أسهل طريقة لانشاء مدونة بلوجر بالشرح والتفصيل

اسهل طريقة لانشاء مدونة بلوجر blogger
اسهل طريقة لانشاء مدونة بلوجر blogger

 أسهل طريقة لانشاء مدونة بلوجر بالشرح والتفصيل

هل تود أن يكون لديك موقع خاص بك على مدونة مجانية تمتلكها، هل لديك رغبة في نشر محتوى على مدونة بلوجر blogger في مجال تفهم فيه أو تتخصص فيه؟ ثم هل في حلمك أن تكون لديك مدونة تعود عليك  بأرباح كبيرة بالدولارات كل يوم؟  

 اذا كان الأمر كذلك، فأنت محظوظ لدخولك لهذه المقالة على موقع ايكوم أرباح ecomarbah التي تشرح بالتفصيل طريقة إنشاء مدونة مجانية على بلوجر blogger احترافية خطوة بخطوة.

في هذه المقالة سنتعرف على أهم خطوات اسهل طريقة لانشاء مدونة بلوجر مع نصائح فريدة من نوعها من الضروري أن تعلمها قبل البدء في التدوين على مدونة بلوجر blogger وقبل التعرف على   هذه الطرق والنصائح والشروط التي يطلبها شركة جوجل ينبغي أن تحترمها عند إنشاء مدونة بلوجر، سنتحدث قليلا عن منصة بلوجر.

1- تعريف بلوجر

ما هي منصة بلوجر؟   تعتبر منصة بلوغر  Blogger  نظاما لنشر مدونات إلكترونية، تمتلكه شركة جوجل منذ عام 2003، يستضيف بلوغر المدونات على خوادم موقع بلوجر دوت كوم، وتُعرّف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com، ويمكن استضافة المدونة على نطاق خاص غير النطاق الفرعي المجاني الذي توفره جوجل عبرمنصة بلوجر، حيث يشتريه المستخدم من إحدى مواقع تسجيل النطاقات مثل جودادي ونيم شيب..  

إقرأ أيضا:طرق الربح من الانترنيت 

2- ما هي الخطوات التي تمر منها طريقة انشاء مدونة بلوجر ؟

  والآن يا صديقي حان الوقت لنتحدث عن الخطوات التي يلزمك اتباعها ل كيفية إنشاء مدونة بلوجر blogger
وخطوات انشاء مدونة بلوجر سهلة جدان ولا تتطلب أي تعقيد لانشاء موقعك الخاص على منصة بلوجر
وهي كالتالي: 

أولا: سجّل الدخول إلى بلوجر Blogger.

ثانيا: انقر على   مدونة جديدة.ثالثا: أدخِل اسمًا لمدونتك.رابعا: انقر على التالي. خامسا اختَر عنوانًا للمدونة أو عنوان URL. سادسا:: انقر على حفظ المدونة

أولا: تسجيل الدخول إلى بلوجر   في هذه الخطوة، تعتبر أول عملية عليك البدء بها هي الدخول الى موقع بلوجر وذلك عبر الرابط التالي: www.blogger.com وينبغي أن تتوفر على حساب على موقع جيميل gmail والتسجيل عليه للحصول على حساب يتم من خلال الرابط التالي: www.gmail.com

ثانيا: انقر على مدونة جديدة: ثاني خطوة من خطوات إنشاء مدونة بلوجر blogger  هي النقر على انشاء مدونة جديدة crier votre blog   وبعد ذلك عليك ادخال عنوان البريد الالكتروني وكلمة السر الذي تحدثتنا عنه قبل قليل.

ثالثا: ادخل اسما لمدونتك   في هذه الخطوة يتعين عليك اختيار اسم خاص لموقعك على منصة بلوجر، وهنا ينبغي أن تنتبه عزيزي قبل البدء في نشر محتوى مدونتك أن تفكر جيدا في الاسم الذي ستختاره  ل مدونة بلوجر الخاصة بك.   حيث أنصحك بأن يكون اسم المدونة يدل على المحتوى الذي ستنشره عليها، وأن يكون دالا وغير طويل جدا. 

رابعا: انقر على التالي عليك بعد ادخال اسم لمدونتك النقر على زر التالي بالأسفل للمرور الى الخطوة التالية من خطوات انشاء مدونة بلوجر وهي اختيار اسم عنوان url لمدونتك.

خامسا: اختيار عنوان url لمدونة بلوجر  

اختيار اسم نطاق مميز
اختيار اسم نطاق مميز

 في الخطوة الخامسة عليك اختيار عنوان url ل مدونة بلوجر التي ستنشؤها، وهنا أريدك يا صديقي أن تنتبه لما سأقوله لك حول اختيار عنوان ال url لمدونتك. طبعا جوجل عبر منصة بلوجر تمنحك دومين فرعي blogspot، وسواء اكتفيت بالدومين الفرعي المجاني الذي تمنحك اياه جوجل أو اشتريت فيما بعد نطاق مدفوع عبر احدى شركات بيع النطاقات domaine  عليك في كلتا الحالتين الانتباه لمجموعة من الأمور وهي كالتالي:

– عليك أن تختار عنوان يكون دال على المحتوى الذي ستنشره، بمعنى من الضروري أن تكون لعنوان رابط المدونة أن يكون دالا بوضوح على مجال المدونة، مثلا لو وضعت في عنوان url لمدونة blogger  مثلا oklatarabia أي أكلات عربية ينبغي تتحدث عن الاكلات وليس عن الرياضة أو شيء آخر، واختيار عنوان url واضح ودال يساعد في ارشفة موقعك على محركات البحث.

– أن يكون اسم مدونة بلوجر blogger الخاصة بك قصيرا ما أمكن، بمعنى ألا يكون طويلا جدا، حيث تعتبر عناوين url المختصرة اكثر احترافية من تلك الطويلة جدا، فالقصيرة يكفي أن تتهافت عليها كبريت الشركات، وهي سهلة التذكر للزوار ان ارادوا الدخول لمدونتك مرة أخرى، مثلا google.com عنوان موقع مختصر حيث يتكون google من ست أحرف، والأهم هنا أن لا يكون طويلا وحسب تقديري ينبغي ألا يفوق 10  أحرف.

– أن يكون عنوان مدونتك خالي من الأرقام والرموز غير المفيدة قد تجد مواقع اخبارية مثلا تضع في عنوان موقعها أو المدونة الخاصة بها رقم 24 أو 7 وهذه الأرقام تكون دالة لأنها تدل على أنها تنشر الخبر 24 ساعة على 24 أو 7 أيام في الاسبوع على 7 أيام بخصوص رقم 7، لكن المشكلة أن تضع رقم  لا يفيد في شيء مثل أن تضع مثلا كعنوان لمدونتك jadid1997.blogspot.com في الدومين المجاني، أو في الدومين المدفوع jadid1997.com  فما دلالة هذا التاريخ، انك عند التأمل ستجد أنه غير دال، وكذلك الأمر عند وضع تاريخ السنة الحالية، مثلا 2020 أو 2021 أو غيرها في عنوان المدونة، حيث يحدث خلل في عنوان المدونة التي تعمل عليها بعد مرور ذلك التاريخ، فما معنى أن نكون نحن في 2021 وعنوان url لمدونتك هو 2020؟

طبعا هذا يعيب مدونتك ويضعف مكانتها على الانترنيت، أو بتعبير آخر نقول أنه عنوان غير احترافي. ومسألة أخرى تتعلق باضافة الرموز، فتلك الرموز التي يضيفها بعض المدونين عند انشاء مدونة تؤثر سلبا أيضا على عنوان المدونة، وحتى في تذكرها للزوار مثلا من غير الجيد أن تضع عنوان url به هذه الرموز _-  ويزداد الامر ضررا بالمدونة لو أضفت أرقاما ورموزا دفعة واحدة على عنوان مدونة بلوجر الخاصة بك.

سادسا: القيام بعملية الحفظ

تعتبر الخطوة الأخيرة من خطوات طريقة انشاء مدونة بلوجر blogger  هي القيام بالضغط على حفظ البيانات التي تم ادخالها، وبعدها نهنؤك صديقي بنجاح عملية إنشاء المدونة، ويبقى عليك في ما بعد أن تنشر محتوى فريد من نوعه، أي محتوى من أسلوبك في مجال تهتم به، وألا تنسخ مقالات الآخرين، وبعد نشر بين 15 الى 20 موضوع يمكنك البدء في التقديم لأدسنس ومن ثم الربح من خلال عرض اعلانات شركة ادسنس على مدونتك، وأنصحك هنا ألا تتسرع في السعي للربح، بل عليك تجهيز موقعك بما يلزم، بوضع قالب دون أخطاء، وتضع صفحة الخصوصية واتصلبنا ومن نحن، ثم تجهيز اقسام المدونة، وبخصوص المحتوى أن يكون حصريا، وطول المقال وهذا يكون بناء على نسبة المنافسة على الكلمة المفتاحية، ثم تهتم بالكلمات المفتاحية التي يمكنك المنافسة عليها كي تظهر في النتائج الأولى لمحركات البحث، وخاصة منها تلك التي عليها أسعار مربحة، وبعد مدة عد الاشتراك وقبول موقعك على جوجل أدسنس، ستتاح لك الفرصة لتحقيق أرباح من خلال العمل على نشر محتوى مدونة بلوجر.  

3- والآن ما هي الأمور التي ينبغي تجنبها عند انشاء مدونة بلوجر ؟

من الجذير بالذكر معرفة أنه قبل البدء في العمل على بلوجر ينبغي أن تتجنب بعض الأمور في محتوى مدونتك والتي ينبغي عليك تفاديها، وهي تتعلق أساسا بسياسات محتوى بلوجر

.  يمكنك الاطلاع عليها كاملة من هنا: سيايات محتوى بلوجر تؤدي إرشادات المنتدى دورًا مهمًا في مواصلة تشجيع الإبداع على شبكة الويب الكبيرة. ُيرجى الالتزام بهذه الإرشادات. من الوارد أن نعدّل سياساتنا من حينٍ لآخر، لذا يُرجى الاطّلاع عليها مجددًا هنا. عند تنفيذ السياسات أدناه، قد تكون هناك بعض الاستثناءات وذلك لاعتبارات فنية أو تعليمية أو وثائقية أو علمية، أو إذا كانت هناك ميزات كبيرة تعود بالنفع على الجمهور في حال عدم اتخاذ أي إجراءات ضد هذا المحتوى.  

محتوى البالغين: لا يسمح عند انشاء مدونة بلوجر الترويج لمحتوى البالغين في Blogger ، بما في ذلك الصور أو الفيديوهات التي تحتوي على العري أو النشاط الجنسي. إذا المدونة الخاصة بك تحتوي على محتوى للبالغين، يرجى وضع علامة على أنها للبالغين في إعدادات Blogger .   

محتوى إرهابي: لا يسمح باستخدام المنظمات الإرهابية لتطبيق Blogger لأي غرض من الأغراض.   التحرش والتهديدات: يُحظر التحرش بالآخرين أو التسلط عليهم، فأي شخص يستخدم Blogger للتحرش بآخرين أو التسلط عليهم يعرض المحتوى المخالف للإزالة أو الحظر الدائم من الموقع.   

حقوق النشر: من سياسات محتوى بلوجر الرد على الاشعارات التي تزعم صراحةً انتهاك حقوق النشر.  

المعلومات الشخصية والسرية: لا يحوز نشر المعلومات الشخصية والسرية الخاصة بشخص آخر. على سبيل المثال، لا تنشر أرقام بطاقات الائتمان وأرقام التأمين الاجتماعي وأرقام الهواتف غير المدرجة بالدليل وأرقام رخص القيادة  

الوسائط التي تم التلاعب بها: الوسائط التي تم التلاعب بها أو تعديلها بطريقة تقنية بحيث تضلّل المستخدمين، وقد تفرض مخاطرة كبيرة تتمثل في حدوث ضرر جسيم.

‏أنشطة خطيرة وغير مشروعة: يُحظر استخدام Blogger للمشاركة في أنشطة غير مشروعة أو التحريض على أنشطة خطيرة وغير قانونية. على سبيل المثال، يُحظر وضع تدوينات لتشجيع الأفراد على تناول الكحوليات أثناء القيادة.  

سلع وخدمات خاضعة للوائح: يُحظر استخدام Blogger لبيع سلع وخدمات خاضعة للوائح أو تسهيل بيعها، مثل الكحول أو ألعاب القمار، أو المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية غير المعتمدة، أو التبغ، أو الألعاب النارية، أو الأسلحة، أو الأجهزة الطبية/الصحية.  

‏الرسائل غير المرغوب فيها: تأخذ الرسائل غير المرغوب فيها عدة أشكال في Blogger، يمكن أن تؤدي أي منها إلى حذف حسابك أو مدونتك. ومن أمثلة ذلك، تصميم مدونات تهدف إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك أو لرفع ترتيبه في قوائم البحث، ونشر تعليقات على مدونات الآخرين بغرض الترويج لموقعك أو منتجك فحسب، ومسح المحتوى الموجود من مصادر أخرى بهدف تحقيق إيرادات أو مكاسب شخصية أخرى فقط.  

‏البرامج الضارة والفيروسات: لا تنشئ مدونات تنقل فيروسات أو تحدث نوافذ منبثقة، أو تحاول تثبيت برامج بدون موافقة القارئ، أو تؤثر بأي طريقة على القراء بشفرات ضارة؛ فهذا محظور تمامًا على Blogger.   أخيرا، أتمنى أن يكون موضوع مقالتنا المتعلق ب كيفية انشاء مدونة بلوجر قد أفادكم.

والذي يمكن أن أختم به كلامي هو أن أقول خلال موقعكم ايكوم أرباح  ecomarbah هو أن البداية تحتاج الى بذل جهد، وبعد البداية ستأتي مرحلة الراحة وجني الثمار، حيث إن الجهد سيقل عندما تصبح مدونتك كبيرة، ويأتي اليها زوار من محركات البحث ك جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.  

شارك مع أصدقائك